زراعة شعر للرجال

زراعة شعر للرجال

زراعة الشعر للرجال هي اكثر عمليات زراعة الشعر شيوعا، حيث تشكل حوالي 89% من عمليات زراعة الشعر في ناتشورال هير وذلك لأن الرجال يعانون من الصلع وتساقط الشعر بنسبة اعلى بكثير من النساء.

  1. الرئيسية
  2. زراعة شعر للرجال

ما هي زراعة الشعر

كل إنسان على وجه الأرض يتمنى أن يكون له شعر سميك وكثيف وصحي. ولكن ومع الأسف قد لا يكون شعر الإنسان بالشكل الذي يريد. حتى أن بعض الأشخاص يتعرضون للصلح نتيجة التساقط الكثيف للشعر. وإذا كنتم من بين هؤلاء التعساء، فإن زراعة الشعر هي الحل الأكثر تأثيرًا لتجاوز هذه المشكلة.

تشهد العلاجات الطبية تطورًا لافتًا في العصر الحديث، وهذا يجعل الأوضاع التي يقال عنها مستحيلة، ممكنة عبر طرق متعددة. ويعد تطعيم الشعر أو زراعة الشعر مثالًا للإنجازات التي أحدثت ثورة في عالم الأعضاء الاصطناعية. إذ لا يمكن تمييز الشعر المزروع عن سواه. وأفضل جوانبه أن المنطقة التي يزرع فيها الشعر لا تتعرض لفقدان الشعر مجددًا.

وهنا بعض التفاصيل حول كيفية زراعة الشعر والمزايا التي توفرها:

كيف يتم زرع الشعر؟

قبل التحدث عن مزايا زراعة الشعر، عليكم أن تعلموا كيف تتم الإجراءات الخاصة بها. كان هناك خوف لدى العديد من النساء والرجال من زراعة الشعر باعتباره عملية جراحية. لكن بفضل التكنولوجيا المتطورة بات هذا العلاج الوسيلة الأوثق من حيث عاملي الخطر والسعر.

يقوم الأطباء أثناء زراعة الشعر بوضع جذور الشعر المأخوذة من مناطق مختلفة من الجسم في مكان الصلع. ويتم اختيار نفس العملية الجراحية من قبل الأشخاص الذين يعانون من تساقط جزئي في الشعر. كما يمكن تطبيق تطعيم أو زراعة الشعر على الرموش والحاجبين والصدر والوجه.

ميّزات زراعة الشعر

كما ذكرنا في السابق، يستطيع الإنسان الاستمتاع بشعره دون مشاكل بفضل انخفاض عوامل الخطر. ولم تعد زراعة الشعر في يومنا هذا عملية باهظة الثمن.

ويمكن تلخيص الميزات التي توفرها زراعة الشعر على الشكل التالي:

أول وأهم ميزة توفرها زراعة الشعر، هي استعادة المظهر الذي ترونه في صوركم القديمة. ويمكنكم العودة إلى وضعكم الطبيعي السابق بمساعدة أطباء ماهرين.

زراعة الشعر لا تساعد فقط على تجاوز مشكلة الشعر الخفيف، بل توفر لك في نفس الوقت فرصة اختيار نمط الشعر الذي تريده. نعم، ما سمعتموه صحيح! فهذه الطريقة تضمن لكم حرية اختيار طول ونمط شعركم. والأكثر من ذلك هناك إمكانية لتغيير النمط متى ما شئتم.

أمّا الميزة الأخرى، فهي عدم وجود حاجة لأي مانح. نعم، يمكنك أن تكون أنت المانح. كما شرحنا في الأعلى، يعمل الأطباء على استخراج جذور الشعر من منطقة معينة من الجسد ثم يزرعونها بنجاح في المنطقة التي تحتاج الشعر. وهناك تنخفض تكلفة العملية بشكل كبير لعدم الحصول على دعم من الخارج. إذا كنتم ممن يشعرون بخفة في الشعر، فلا تترددوا في مشاورة طبيب ما على الأقل.

كيف يُزرع الشعر في حال اختيار تقنية FUE في العملية؟

تعد FUE آخر تقنية لزراعة الشعر تُدرج ضمن أدب الطب في يومنا. وهي في نفس الوقت أكثر تقنية مستخدمة في العالم بهذا المجال، وتعمل على تحديد كيفية جمع الطعوم. ويتم تطبيقها على شكلين مختلفين. هما Manuel-punch وMikromotor.

يتم خلال جميع الطعوم والتي تعد المرحلة الأولى والأساسية في زراعة الشعر، إرخاء جذور الشعر الموجودة في مؤخرة العنق عبر تقنية manuel punç أو تقنية mikro motor.

يتم إرخاء جذور الشعر بواسطة إبر موضوعة على آلة تشبه القلم وتسمى "Piasemen". والمقصود من الآلة ليس الجهاز. لذلك يعرف المانويل بأنه الأخذ باليد. وبعد الإرخاء يتم استخراج الجذور بواسطة آلة أخرى تسبة الملقط وتسمى "micropen-set". وتتطلب هذه الطريقة اليديوية مزيدًا من الجهد والوقت مقارنة بـMikromotor. وقد حلت طريقة micromotor إلى حد كبير مكان Manuel-punç في يومنا.

تعد Mikromotor FUE طريقة حديثة ومتطورة أكثر من Manuel-punç التي يفهم من اسمها بأنها عبارة عن جهاز إلكتروني. وقد بدأ العديد من الأطباء باستخدامه فعلًا والتخلي عن Manuel-punç. يمكن التحكم بـMikromotor وفقًا لسرعة العملية، حيث يتم إرخاء الطعوم بواسطة الإبر الموجودة على رأس الجهاز ومن ثم جمعها أيضًا بمساعدة micropen-set.

جذور الشعر المرخاة عبر واحدة من هاتين الطريقتين، تُجمع بواسطة آلة طبية تشبه الملقط وتسمى "pen-set". ويتم وضعها في أوعية زجاجية تسمى "petri" وبداخلها مصل saline على أن تجهز للزراعة.

يتم تنظيف المنطقة المانحة وتوضع عليها الضمادات بعد جمع كمية طعوم بعدد جذور الشعر المقرر زراعتها، وستبقى الضمادات في المنطقة المانحة لغاية الغسيل الأول للشعر والذي يمكن القيام به بناءً على توصية الطبيب في اليوم الثالث أو الرابع بعد العملية. وينبغي فتح الضمادات والقيام بالغسيل الأول من قبل المركز المعني بزراعة الشعر وفي اليوم الذي يحدده.

حول زراعة الشعر

المدة الاجمالية للعملية3 أيام
مدة اجراء العملية6-10 ساعات
التخديرتخدير موضعي، مسكن ألم
مدة ظهور النتائج الواضحة8 - 14 شهر
معدل النجاح%96
من يستطيع فعلهاأي شخص فوق 18 عاماً ولا يعاني من أمراض
خطر العمليةلا يوجد أي خطر ناتج عن العملية
فترة التعافي7-10 أيام

زراعة الشعر بتقنية (DHİ)

تقنية القلم في زراعة الشعر

تعد تقنية القلم من أحدث الوسائل المستخدمة لزراعة الشعر في الوقت الراهن. وقد بدأ المختصون باستخدام هذه التقنية في العامين الأخيرين.

لا ترغب جميع المراكز في استخدام هذه التقنية لزراعة الشعر، وإنما تعتمدها عادة الفرق المختصة والخبيرة. يتم نزع البصيلات كما هي من المنطقة التي يوجد فيها الشعر، بتقنية (fue)، ووضعها على رأس القلم ومن ثم حقنها بدقة متناهية في منطقة الصلع. تضمن هذه الوسيلة زراعة الشعر دون أن يفقد وظيفته. وهي ليست عبارة عن جراحة على الإطلاق. ولا يُفتح حتى جرح واحد على جلد الشعر في تقنية القلم. وبالتالي لا يتم إجراء خياطة. تقنية زراعة الشعر هذه (dhi) يمكن تطبيقها على جميع المرضى بسهولة.

ميزات تقنية القلم (DHİ)

يكون رأس القلم المستخدم في هذه التقنية رقيقًا للغاية، ولهذا السبب يسهل الوصول إلى الجذور وزراعة الشعر بكثافة.

بفضل هذا القلم، تنتهي عملية الزراعة دون أن يلحق أي ضرر بالشعر الموجود في رأسكم. وبعد العملية يكون تحسن المريض سريعًا للغاية.

لا يتم اللمس إطلاقًا بجذر الشعر خلال استخدام هذه التقنية

لا يكون هناك نزيف للدم

رأس القلم المستخدم في التقنية، رقيق للغاية، ولذلك يُزرع الشعر بطريقة كثيفة، وكذلك يكون الشعر الذي سينبت كثيفًا.

تتم العملية دون فتح جروح

لا تبقى أية آثار بعد هذه العملية. تفتح ثقوب بمقدار رأس الإبرة ثم تُغلق دون أن تُشاهد آثارها من الخارج.

تكون طبيعية للغاية.

تقنية DHI (القلم) سهلة، ولكنها مهمة تتطلب الكثير من الدقة. وفي مقدمة الأسباب التي تدفع المرضى لاختيارها عدم الشعور الألم أو الوجع خلال استخدامها وعدم ظهور آثار يمكن رؤيتها بوضوح من الخارج. والشعر الذي ينبت بهذه التقنية يكون كثيفًا وصحيًا جدًا. وتستخدم إبرٌ خاصة في تقنية القلم.

زراعة الشعر بتقنية القلم تجري على الأشخاص الذين فقدوا شعرهم بالكامل أو الذين لديهم شعر خفيف في منطقة معينة من الرأس، ما يسبب إزعاجًا لهم. ويتغير عدد جلسات هذه التقنية حسب الأشخاص. فكلما كان الشعر قليلًا كانت الجلسة أطول. وتقدر مدة الجلسة الواحدة بـ6 - 8 ساعات ولا تنتهي زراعة الشعر بجلسة واحدة لأن ما تحتاجه هذه العملية هو البصيلات الموجودة في رأسكم. وإذا كنتم تعانون من مرض خطير، لا يتم تطبيق هذه العملية عليكم. وقبل القيام بزراعة الشعر، يجب عليكم تحديد طبيبكم والحصول على المعلومات اللازمة بخصوص العملية منه. كما ينبغي أن يكون طبيبكم حتمًا صاحب خبرة في هذا المجال. وإلا فإن الشعر سيبدأ بالتساقط مجددًا في حال عدم إجراء زراعة صحيحة.

 

ما هي ميّزات تقنيات زراعة الشعر بالقلم DHİ؟

تقنية DHİ (القلم) هي واحدة من التقنيات المستخدمة حديثًا في يومنا. وعلى الرغم من ذلك هناك إقبال كبير عليها، ويمكن القول إنها تضاهي تقريبًا كثافة الطلب الذي تشهده التقنيات الأخرى. وزراعة الشعر بهذه التقنية حالة تعد حالة بسيطة. ويجب زراعة الشعر بهذه التقنية من قبل مختصّين ماهرين في علمهم. ويتم استخدامها بهذا الشكل: أولا يخضع المريض لمعاينة من قبل المختص قبل البدء بالزراعة، كي يقرر المختص طبيعة العملية ويحدد عدد الجلسات. تُنزع البصيلات واحدة تلو الأخرى من المنطقة التي يوجد فيها الشعر، وتُغرس في المنطقة خفيفة الشعر، دون فتح أي جرح في هذه المنطقة، باستخدام أجهزة تكنولوجية حديثة. ولا تستغرق هذه العملية فترة طويلة ويعمل الطبيب قبلها على تحديد فترة الجلسات من خلال تقييم طبيعة الشعر والكمية المتبقية في رأسكم. ويرتبط عدد الجلسات بشعركم مباشرة.

هذه العملية تجري بطريقة سهلة للغاية ولا تضع المريض في وضع حرج على الإطلاق. والشيء الآخر الذي يُسعد المرضى هو عدم بقاء أية آثار في المنطقة التي يزرع فيها الشعر بفضل تجنب الخياطة. وسيكون المريض سعيدًا عندما ينبت شعره بجودة عالية وكثافة بسبب رقة رأس الأداة المستخدمة.

عملية من أجل الحصول على شعر طبيعي خلال فترة قصيرة

زراعة الشعر لا تستغرق فترة طويلة، وهي تستغرق عادة 6 - 8 ساعات لأن الشعر يُغرس واحدًا واحدًا وهذا طبيعي للغاية. ولكن قد تتغير طبيعة العملية والفترة بتغير نوعية الشعر لدى الأشخاص. وإذا كان هناك مرض معين، فعندها يجب عليكم إجراء العملية بعد مشاورة الطبيب. وهناك أهمية للمختصين بالنسبة إلى هذه العملية. لأنه إذا اخترتم المختص بطريقة عشوائية وكان سيئا في عمله، ستفقدون ما تبقى من شعركم وقد يتحول ذلك إلى نتيجة أكثر سوءا.

ما هو زراعة الشعر

زراعة الشعر للرجال هي اكثر عمليات زراعة الشعر شيوعا، حيث تشكل حوالي 89% من عمليات زراعة الشعر في ناتشورال هير وذلك لأن الرجال يعانون من الصلع وتساقط الشعر بنسبة اعلى بكثير من النساء.
يتساقط الشعر عند الرجال بشكل عام في المنطقة الامامية والعلوية للرأس، وذلك لأن بصيلات الشعر في تلك المناطق تتأثر بهرمون التستوستيرون الذي يؤدي انخفاضه مع التقدم في السن إلى تساقط الشعر فيها. أما بالنسبة للشعر الموجود في المنطقة الخلفية للرأس (المنطقة المانحة للشعر)، فهي لا تتأثر بهرمون التستوستيرون، ولهذا تبقى المنطقة الأكثر كثافة بالشعر.
اختلاف تأثير الهرمون يختلف من رجل لآخر، ويعزى هذا الاختلاف لعوامل وراثية بشكل أساسي اضافة للعامل الوراثي فهناك اسباب أخرى لتساقط الشعر عند الرجال مثل نقص الحديد في الدم، نقص نشاط الغدة الدرقية، فطريات في فروة الراس، ادوية معينه وحالات الضغط النفسي، وغيرها من الأسباب.

عملائنا السعداء

أسعار زراعة الشعر

 

على أي أساس يتم تحديد أسعار زراعة الشعر؟

كما هو الحال بالنسبة إلى بقية القطاعات، ثمة عوامل متعددة تؤثر على الأسعار في قطاع زراعة الشعر. ويجري الشخص الراغب بزراعة الشعر بحثًا مطولًا حول الأسعار. وبعد فترة معينة يكون محتاراً بسبب اختلاف الأسعار من مكان إلى آخر. وهذا طبيعي للغاية. لأن جواب السؤال "ما هي أسعار زراعة الشعر؟" يكون مخفيًا داخل العوامل المؤثرة على تلك الأسعار.

الأشخاص الذين يرغبون في زراعة الشعر، يطلعون على الأسعار ثم يحددون ميزانياتهم على هذا الأساس. وكما تعلمون هناك اختلاف في الأسعار حسب المراكز ولا يمكن الحديث عن سعر موحد في هذا الصدد. فكل مركز مختص بزراعة الشعر يتبع سياسة أسعار مختلفة.

وقبل اختيار مركز زراعة الشعر، من المفيد بالنسبة إليكم معرفة أسس تحديد الأسعار وأسباب التفاوت فيها.

النقاط التي ينبغي توخي الحذر بشأنها فيما يتعلق بأسعار زراعة الشعر

أخذ الحيطة إذا كانت أسعار زراعة الشعر منخفضة جدًا أو مرتفعة جدًا.

لا تنسوا احتمال تضخيم السعر عبر قضايا تجارية مثل وثيقة الضمان. واعلموا أن القضايا المتعلقة بالصحة ليس لها وثيقة ضمان.

تطبيقات السعر الواحد بحسب عدد الطعوم هي نهج تجاري منتشر بكثرة وقد يكون من المفيد توخي الحذر في هذا الشأن.

بيع الشامبو بأسعار مرتفعة بعد زراعة الشعر، هو من بين المسائل التي يُشتكى منها عادة، لذلك تحدثوا مع مركز زراعة الشعر حول هذا الموضوع قبل الموافقة على أي اتفاق.

لا يُنصح بزراعة أكثر من 4500 طعم دفعة واحدة، واعلموا أن زراعة عدد كبير من الطعوم تستخدم كاستراتيجية تسويق ولكنها لا تكون مفيدة دائمًا.

أسعار زراعة الشعر عام 2018

مع الأسف، لا يمكن الحديث هنا عن سعر واحد لزراعة الشعر. والسعر الأصح والأدق هو ما سيعرضه لكم المركز المختص بعد معاينة الطبيب. وعلى كل حال نحن حاولنا أن نحدد لكم نموذجًا وسطيًا للسعر.

تتراوح أسعار زراعة الشعر بين حوالي 4 آلاف و15 ألف ليرة تركية. وقد يتغير هذا النطاق حسب مستوى الصلع لدى الشخص، والتقنية التي سيتم اتباعه في الزراعة، والطبيب.

كل مركز مختص بزراعة الشعر يتّبع سياسة أسعار مختلفة عن سواه. وفي موقعنا قسم خاص بأسعار زراعة الشعر. وقبل الانتقال إلى قسم الأسعار سيكون مفيدًا لكم حتمًا الاطلاع على "العوامل المؤثرة على أسعار زراعة الشعر" الموجودة في الأسفل، فيما يتعلق باختيار المركز وفهم سياسات الأسعار.

العوامل المؤثرة على أسعار زراعة الشعر

هناك قضايا ينبغي توخي الحذر بشأنها خلال اختيار مركز زراعة الشعر بناء على الأسعار، وكما تعلمون إن ارتفاع سعر زراعة الشعر لا يضمن إجراء عملية ناجحة. ولا شك أن معرفة محددات الأسعار ستساعدكم على اختيار المركز الأنسب والأنجح.

ثمة 4 عوامل رئيسية تؤثر على أسعار زراعة الشعر في الوقت الراهن.

1 التقنية المستخدمة في زراعة الشعر والإجراءات الإضافية،

2 عدد الطعوم المقرر زراعتها،

3 مكان تواجد المركز (مدينة / حي)،

4 الخدمة الفاخرة.

سنعمل الآن على فحص تفاصيل هذه العوامل وسنطرح بعض الأسئلة التي لا بد أن تعرفوا جوابها عندما تذهبون إلى مركز زراعة الشعر.

1 تقنيات زراعة الشعر والإجراءات الإضافية

لا بد أن تسألوا عن التقنية التي سيتم استخدامها عند البحث عن أسعار زراعة الشعر!

إن التقنية المستخدمة هي واحدة من أهم النقاط التي تؤثر على الأسعار في عمليات زراعة الشعر. وإلى جانب ذلك هناك إجراءات إضافية قد تؤدي إلى ارتفاع معدل الأسعار.

وينبغي هنا أن تتوخوا الحذر والدقة تجاه العبارات التي تفوح منها رائحة الإعلان من قبيل "أحدث تقنية"، و"أجدد تقنية"، و"أفضل طريقة".

الطريقة الصالحة أكثر لزراعة الشعر في يومنا، هي تقنية FUE. وإلى جانب ذلك هناك تقنية FUE  الروبوتية أو تقنية DHI المستخدمة أيضًا وفق مبدأ FUE.

أمّا بالنسبة إلى الإجراءات الإضافية، فهناك الـ PRP الذي يساعد على تقوية بنية الشعر. ويتم تحديد ضرورة الإجراء الإضافي من عدمه خلال المشاورات التي تجري بين المريض والطبيب. وفي بلادنا لا يفضل المرضى تقنيةFUE  الروبوتية كثيرًا بسبب التكلفة العالية.

ومن بين العوامل المحددة للأسعار، تقنيتي FUE و FUT. ولهذا لا بد أن تسألوا عن التقنية التي سيتم استخدامها، عند الاستفسار عن أسعار زراعة الشعر.

 

 

 

 

30.000

زراعة شعر

500

عملية شهرية

80

موظف طبي

الأسئلة الشائعة

كيف يمكنني البدء في زراعة الشعر؟

الخطوة الأولى هي أن يتم ارسال صورة للشعر أو يتم مقابلة المريض لتشخيص حالته.

ما هو الوقت المناسب للقيام بعملية زراعة الشعر؟
كم كمية الشعر التي أحتاجها؟
كم من الوقت ينبغي أن أنتظر خلال مراحل اجراء العملية؟
هل عملية زراعة الشعر مؤلمة؟
كيف سوف تبدو المنطقة المزروعة بعد انتهاء العملية؟
كم المدة التي ينبغي أن أخذ اجازة فيها من العمل؟
هل التدخين يؤثر على زراعة الشعر؟
بعد العملية، كم من الوقت ينبغي أن أنتظر حتى ألاحظ النتائج؟

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.