10 نصائح للحفاظ على شعر صحي وطبيعي

10 نصائح للحفاظ على شعر صحي وطبيعي

الشعر الجميل يضيف نوعاً من الشخصية الى صورتك الطبيعية ويعطيك القدرة على الظهور بالتسريحة الجذابة التي تفضلها.

وفيما يلي بعض نصائح العناية بالشعر، والتي سوف تساعدك على الحفاظ مظهر وشعر صحي:

1. اتباع نظام غذائي ونمط حياة صحي، وأيضاً يتوجب شرب الكثير من الماء والتأكد من تضمين البروتين في النظام الغذائي الخاص بك، مثل العدس واللحوم، فهي مصادر جيدة. فيتامين (أ) هو من المغذيات الحيوية لتعزيز نمو الشعر، وبالتالي الخضروات الورقية الخضراء والجزر وزيت السمك يجب أن تدرج أيضا في النظام الغذائي الخاص بك.

2. الابتعاد عن منتجات وعلاجات تصفيف الشعر. استخدام المواد الكيميائية القاسية سوف يفسد نمو شعرك فقط على المدى الطويل. وبالتالي، فإنه من المستحسن أن تحصل على الجمال الطبيعي لشعرك ويتوجب أن تعثر على طريقة لتجنب العلاجات القائمة على المواد الكيميائية، أو على الأقل استخدامها بشكل نادر.

3. لعلاج الشعر الجاف أو التالف، ولإضافة تألق يتوجب استخدام العلاجات والمركبات الطبيعية التي تعتني بالشعر من دون أي آثار جانبية.

4. حافظ على فروة الرأس نظيفة وخالية من الزيت. يجب أن يكون غسل الشعر متكررا جدا، اعتمادا على درجة الزيوت الموجودة في جلدك، وعدم التعرض للأوساخ والغبار. ولكن أيضا ليس من الجيد أن يغسل شعرك يوميا، لأنه يمكنك تجريده من الزيوت الطبيعية التي هي ضرورية لنمو الشعر الصحي. لذلك، في محاولة للعثور على التوازن الخاص بك. عادة، تتراوح فترات غسل الشعر الصحية من 3 أيام إلى أسبوع واحد، وهذا يتوقف على احتياجاتك.

5. استخدام الشامبو والبلسم الذي يناسب نوع شعرك من أهم النقاط لذلك يجب معرفة نوع شعرك وبناءً عليه يتم اختيار الشامبو والبلسم المناسب له. ويمكنك محاولة معرفة فيما اذا كان المنتج يناسب نوع شعرك عن طريق استخدامه لفترة معينة من الزمن واذا كنت تجد تحسن ملحوظ يمكنك الاستمرار به.

6. لا تمشط الشعر الرطب لأنه يمكنك كسره وحاول تجنب استخدام مجفف الشعر. فمن الأفضل أن تدع شعرك يجف طبيعيا، وخاصة في فصل الصيف.

7. الحصول على كمية كافية من النوم الطبيعي والصحي. شعرك يعكس القلق ان كنت تمر بمرحلة من الصعوبات والقلق. لذلك احرص على الحفاظ على نفسية متوازنة وكمية كافية من النوم.

8. تعامل مع شعرك بلطف وتجنب التعامل القاسي عند تمشيط، تجفيف أو تصفيف شعرك لأن الحركات القاسية يمكن أن تضر بشكل كبير الشعر الخاص بك.

9. استخدم الماء البارد أو الدافئ قليلاً لغسل الشعر، لأن الماء الساخن يمكن أن يضر الشعر، ونحن لا نريد ذلك!

10. وأخيراً، إذا كنت مصمماً حقا على رعاية جيدة لشعرك، يمكنك القيام بعلاجات الزيت الدافئة باستخدام زيت جوز الهند، زيت الخروع أو زيت الزيتون؛ وذلك يساعد على تحسين جذور شعرك والبصيلات، ويفضل ابقاءه على الشعر لمدة 40 دقيقة على الأقل، وبعد ذلك اغسل شعرك، وسوف تلاحظ المرونة والتألق في شعرك.

وبصرف النظر عن النقاط المذكورة أعلاه، من المهم أن نعرف أن ظروفنا البدنية والنفسية تؤثر على مظهرنا. وبالتالي، نحن بحاجة إلى الابتعاد عن الاجهاد، والتفائل والايجابية ليكون جذاباً بشكل دائم.

وفي النهاية نوصي بالاطلاع على العلاجات الخاصة بنا في ناتشورال هير تركيا والتي تختص بالعناية الفائقة بالشعر من خلال الاطلاع على الموقع الخاص بها: www.nhtlab.com

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.