10 نصائح للحفاظ على أسنان صحية

10 نصائح للحفاظ على أسنان صحية

غالبا ما يتم تجاهل الأسنان لأنها لا تتلف بسهولة، ولكن ما اذا اتخذت البكتيريا موقعها في الأسنان، فانها سوف تأثر على الأسنان بشكل مستمر الى أن تدمر الأسنان بشكل نهائي. وبعدها سوف تحتاج إلى إنفاق الآلاف لاستعادة الأسنان المفقودة والتالفة. لحسن الحظ، وهنا 10 طرق بسيطة لكنها فعالة للحفاظ على أسنانك صحية وكاملة حتى مع تقدم العمر.

1. الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن.
مثل أي جزء آخر من الجسم، الأسنان تحتاج للتغذية والمعادن للحفاظ على صحتهم. أهم العناصر الغذائية للأسنان هي الكالسيوم والفلوريد والفوسفور وفيتامين د والمغنيسيوم. هذه المواد الغذائية الخمسة تعمل معا لبناء وتقوية الأسنان وحمايتها من الجذر إلى التاج. يمكنك الحصول على الاستهلاك اليومي الموصى به من معظم هذه العناصر الغذائية من خلال تناول مجموعة واسعة من الأطعمة بما في ذلك الفواكه والخضار واللحوم والحبوب والزيوت.

2. فرش الاسنان مع معجون الفلورايد بفرشاة ناعمة مرتين على الأقل في اليوم.
نحن في ناتشورال هير تركيا نوصي بفرش الأسنان مرتين يومياً لضمان ازالة البقايا والجزيئات الغذائية. الفلوريد هو من المغذيات اللازمة للأسنان، لكنه لا يكون متوفراً بشكل كبير في مصادر الغذاء. أفضل مصدر للفلورايد سيكون معجون الأسنان، المياه العامة والمنتجات الموضعية المستخدمة من قبل المتخصصين في طب الأسنان. يساعد استخدام معجون الأسنان المفلور على حماية أسنانك من البكتيريا وتقويتها. فرشاة الأسنان اللينة الناعمة مثالية للاستخدام وأفضل من الفرشاة الصلبة.

3. فرشاة الأسنان ذات الخيوط.
الفرشاة جيدة لإزالة الأوساخ السطحية واللوحة ولكن المسافات بين الأسنان يصعب الوصول إليها مع فرشاة الأسنان العادية. هذا هو السبب في أن معظم الأطباء يوصون بهذا النوع من الفرشاة. معظم التجاويف الموجودة في الأسنان هي على السطوح وكذلك الجانبين من الأسنان. يمكن الخيط بكفاءة إزالة البقايا الغذائية العالقة بين الأسنان والحد من خطر التجاويف.

4. غسل وشطف الفم بمطهر الأسنان
الكثير من مطهرات الفم متوفرة في متاجر الأدوية ومحلات السوبر ماركت ولكن يجب الاختيار بحكمة عند التسوق. اختيار مطهر الفم المناسب الذي من شأنه أن يكون مضاد للجراثيم ويساعد في قتل البكتيريا الموجودة في الفم.

5. لا تستغني عن اللحوم.
اللحوم هي المصدر الرئيسي من الفوسفور والمغنيسيوم، وهما المغذيات الأساسية للحفاظ على صحة الأسنان. وقد وجد أن النباتيين لديهم أسنان أضعف بسبب عدم وجود اللحوم في وجباتهم الغذائية. إذا كنت تريد اتباع اتباع نظام غذائي نباتي، تأكد من تناول المكملات الغذائية أو العثور على مصادر بديلة من الفوسفور والمغنيسيوم.

6. الاقلاع عن التدخين
التدخين ليس فقط يسبب بقع في الأسنان ويسبب أيضاً رائحة كريهة للفم، كما أنه يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة وأمراض القلب والسكري. هل تحتاج إلى المزيد من الأسباب للاقلاع عنه؟

7. شطف فمك بالماء بعد وجبات الطعام.
يتوجب شطف الفم بالماء للتخلص من الطعام الزائد والعالق في الفم حتى لا يتسبب بمشاكل ان تم تراكمه بشكل دوري بعد كل وجبة طعام.

8. لا تقوم بفرش أسنانك بعد الطعام مباشرة
خذ راحة لمدة 30 دقيقة على الأقل بعد تناول الطعام قبل أن تقوم بفرش أسنانك.

9. التقليل من استهلاك الأطعمة الحلوى والغنية بالسكر.
وتشمل بعض هذه الأطعمة الحلوى والكعك والمعجنات والآيس كريم والفواكه المجففة والكافيين والصودا والصلصات الحمراء. ليس فقط هذه الأطعمة تلتصق بالفم، كما أنها تغذي البكتيريا وتعزز تسوس الأسنان.

10. زيارة طبيب الأسنان كل ستة أشهر.
الحصول على رعاية الأسنان العادية يحسن صحة الفم بشكل ملحوظ على مر السنين. إذا كان طبيب الأسنان الخاص بك هو دائما على اطلاع على تسوس الأسنان وأمراض اللثة، سوف تكون قادراً على حل هذه المشاكل في وقت مبكر ومنع المضاعفات المرتبطة بهذه المشاكل. وعادة ما يغطي الفحص الطبي للأسنان التأمين على الأسنان، ويتعين عليك فقط أن تقلل من الحد الأدنى مع الحصول على الرعاية الشاملة للأسنان في شكل عمليات الترميم والعمليات الجراحية.

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.