متى ينمو الشعر في المنطقة المانحة؟

متى ينمو الشعر في المنطقة المانحة؟

يعد سؤال “كم ينمو الشعر في المنطقة المانحة؟” أحد أهم الأسئلة التي تخاطر ذهن الأشخاص الذين سيخضعون لعملية زراعة الشعر. يرغب الأشخاص الذين يخضعون لعملية لزراعة الشعر, في الحصول على النتائج المرجوة من العملية في أسرع وقت ممكن. حسناً, متى يبدأ الشعر المزروع في النمو؟ يبدأ الشعر المزروع في النمو بمجرد انتهاء فترة النقاهة بعد عملية زراعة الشعر, ولكن يتم الوصول إلى النتائج الطبيعية المرجوة بعد مرور عام تقريباً على العملية. وتتغير هذه الوتيرة من شخص لآخر, حيث قد تتقلص وفقاً لبنية الشعر والتأثيرات المحيطة. ويمكننا اختصار هذه الوتيرة في ثلاث مراحل, وهم مرحلة تعافي الجروح, وبدء الجذور في الحصول على التغذية, ومرحلة تساقط الشعر. عقب ذلك, تبدأ مرحلة نمو الشعر المزروع, ودخول الجذور والشعيرات في مرحلة النمو الطبيعي. وفي النهاية, يتكاقف الشعر وتتعزز قوته وصلابته.

تتغير مدة نمو الشعر بعد عملية زراعة الشعر, وفقاً للشخص الذين خصع للعملية, وأيضاً وفقاً لجنسه سوا كان رجل أو إمرآة. حيث تثبت الأبحاث أن سرعة نمو الشعر بعد العملية لدى الرجال أسرع من سرعة النمو لدى النساء. يتساقط الشعر بنسبة 99% بعد العملية, وتبدأ نسبة 1% المتبقية في النمو. وقد تتغير هذه الحالة أيضاً من شخص لآخر.

ولا يوجد أي عملية يمكن إجراؤها لتسريع وتيرة نمو الشعر في المنطقة المناحة بأي شكل من الأشكال. وبعد العملية, يمكن للأشخاص الاستمرار في حياتهم بشكل طبيعي. ينمو الشعر في المرة الأول بشكل وهن ورقيق بعد العملية, ولكن بعد قص الشعر في كل مرة, تزداد كثافة وسمك الشعر حتى يصل إلى وضعه الطبيعي. ولا يوجد أي احتمالية لعدم نمو الشعر, في حالة استخدام طرق صحيحة في عملية زراعة الشعر, واتباع التعليمات الضرورية بعد العملية. وكما وضحنا في السابق, يستكمل الشعر وتيرة النمو الطبيعي خلال عام واحد في الغالب.

“متى ينمو الشعر في المنطقة المانحة؟”. للإجابه عن هذا السؤال, يجب علينا فهم كيفية نمو الشعر. دائماً ما نذكر أن هذا الأمر يختلف من شخص لآخر, ولكن هناك حالات ثابتة. وهذا الحالات كالتالي:

  • يتساقط الشعر بشكل دائم حتى الشهر الثاني للعملية. . تنتهي هذه الوتيرة اعتباً من الشهر الثاني, وبعد ذلك تبدأ جذور الشعر في النمو.
  • تبدأ خصلات الشعر في النمو والتشكل اعتباراً من الشهر الرابع.
  • تدخل جذور الشعر في وتيرة النمو الطبيعي اعتباراً من الشهر الثامن, ويبدأ الشعر من التكائف حتى يحصل إلى شكله الطبيعي.
  • تظهر أعراض الشعر المجعد لدى بعض الأشخاص, ولكنها تختفي مع انتهاء الشهر الثامن.
  • ومع نهاية الشهر الثامن عشر, يستمر الشعر في النمو بشكل طبيعي للغاية.

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.