متى يبدأ نمو الشعر المزروع؟

متى يبدأ نمو الشعر المزروع؟

بعد أن تنتهي من إجراء عملية زراعة الشعر يجب أن تنفذ كل التعليمات التي سيزودك الطبيب بها وكذلك يجب أن تتحلى بالصبر لكي تحصل على أفضل النتائج ولكي تدرك نتائج العملية سريعاً وتصل للاستشفاء التام.

من أهم النصائح التي سينصحك بها طبيبك أن تقوم بتنظيف فروة رأسك برفق لتجنب سقوط البصيلات المزروعة خاصة خلال أول 10 أيام بعد العملية وكذلك لكي لا تظهر القشور مما يجعل آثار العملية غير ملحوظة تماماً ويتم الاستشفاء بصورة أسرع وأكثر كفاءة. متى يبدأ نمو الشعر بعد زراعة الشعر

والآن سنسرد معاً المراحل التي يمر بها الشعر بعد الزراعة إلى أن نصل إلى مرحلة النمو الكامل.

في خلال 10 أيام من العملية يكون الشعر المزروع اكتسب طول مناسب ولكنه يسقط بعد ذلك ويبدأ في النمو بعد 4 أشهر.

ويمر الشعر بثلاث مراحل بعد الزراعة

المرحلة الأولى: المرحلة الساكنة وهى الأربعة شهور الأولى

المرحلة الثانية: مرحلة التكوين من الشهر الرابع إلى الثامن بعد العملية

المرحلة الثالثة: مرحلو النضج بعد الشهر الثامن إلى عام بعد العملية

المرحلة الحرجة
يكون توقيت هذه المرحلة هو أول أسبوعين بعد العملية و يبدأ الشعر المزروع بالتساقط وهذا الأمر طبيعي جداً، فتكون البصيلات المزروعة مستقرة وتبدأ في إسقاط الشعر كي ينمو مجدداً، ويتخذ دورته الطبيعية بشكل جيد، و لا داعي للقلق من سقوطه فإن هذا أمرٌ صحي، فالشعر المزروع يكون مجرد شعر مؤقت يسقط بعدها لينمو شعر جديد. وكذلك في أول خمسة أيام بعد العملية يحدث تورم في المنطقة المزروعة وكذلك المنطقة المانحة واحمرار في فروة الرأس وأيضاً تتكوّن قشرة تزول في الأسبوع الثاني من العملية. متى يبدأ نمو الشعر بعد زراعة الشعر

المرحلة الساكنة
ويكون الشعر في هذه المرحلة قد تساقط ويعود المريض إلى شكله الأصلي قبل العملية و تكون البصيلات في حالة من الراحة فبعد سقوط الشعر في المرحلة السابقة لا ينمو الشعر مباشرةً بعد السقوط، فتأخذ البصيلة وقتها لكي ترتاح وتتأقلم على وجودها في المكان الجديد، وتختلف مدة الراحة هذه من حالة إلى أخرى تبعاً لطريقة التعامل مع فروة الرأس والإمداد الدموي للبصيلة وكفاءة الجراح والتغذية السليمة.

مرحلة التكوين
يبدأ فيها الشعر بالنمو مجدداً ويأخذ الكثافة والصحة المطلوبة ويغطي منطقة الصلع ولكن لا تتوقع أن ينمو الشعر كثيفاً وقوياً لأنه عند بداية نموه يكون ضعيفاً وخفيفاً نظراً لأنه يقاوم فروة الرأس لكي ينمو بشكل طبيعي وبعد ذلك ستتحسن حالته ويكون صحياً أكثر وقد يصاحب نمو الشعر بعض الاحمرار ولكنه سرعان ما يزول دون الحاجة لتدخل خارجي.

مرحلة النضج
تلاحظ أن الشعر أصبح قوياً وكثيفاً وسترى النتائج التي طالما حلمت أن تراها، ويستمر في النمو حتى تلاحظ أن الشعر الجديد أكثر قوة وكثافة من زي قبل، وتشعر وكأنه تحسن فجأة وصار قطر الشعرة أكبر وصحة الشعرة بحالة أفضل، فهذه هي المرحلة الفعلية التي يمكن أن ترى فيها نتائج زراعة الشعر واضحة وتستمر النتائج في التحسن إلى أن تصل إلى أقصاها بعد عام.

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.