خطوات زراعة الشعر

خطوات زراعة الشعر

مراحل عملية زراعة الشعر، والتي تنقسم إلى 7 مراحل وتستغرق من 6 إلى 9 ساعات، وعملية زراعة الشعر في بعض الأحيان تصل إلى 12 ساعة إذا تضاعفت الدورة.

المرحلة 1 – التخدير الموضعي
المرحلة الأولى من زراعة الشعر هي مرحلة التخدير الموضعي، حيث يتم تخدير منطقة المانحة فقط عن طريق المسام. المريضطوال العملية يستطيع مشاهدة التلفزيون أو قراءة كتاب أو مجلة أو متابعة أي نشاط آخر دون أي شعور من الألم. يمكن للمريض أيضا تناول الغداء أثناء العملية.

المرحلة 2 – أخذ الشعر من المنطقة المانحة
المرحلة الثانية من زراعة الشعر هي عملية الاستخراج. باستخدام تقنية FUE يتم استخراج شعر عن طريق اختيار بصيلات الشعر من الجزء الخلفي من الرأس (المنطقة المانحة)، أو في بعض الحالات من الكتف وشعر الصدر. وتستخدم الأجهزة والمعدات المتقدمة لاختيار بصيلات الشعر دون أي عملية جراحية.

المرحلة 3 – تحديد بداية زراعة الشعر
واحدة من أهم مراحل عملية زرع الشعر هو رسم الخط المنحني الذي تم التخطيط له على الرأس قبل البدء في عملية الزرع. يجب أن يكون الخط متسقا مع وجه الشخص وحجم الصلع على الرأس. ويخطط الخط من قبل الطبيب المعني في هذا المجال، وهو جراح التجميل، معتبرا أن هذا الخط سوف يستمر طوال العمر. ومن الجدير بالذكر أن المريض نفسه يحدد القرار النهائي لتحديد أين يرسم هذا الخط بعد سماع نصيحة الطبيب المختص.

المرحلة 4 – عمل ثقوب
تأخذ بعين الاعتبار حجم الثقوب إلى سمك وطول بصيلات الشعر المستخرجة، وهذه الثقوب مصنوعة من قبل المعدات التقنية المتقدمة مجهزة لهذا الغرض. يسبق هذا الإجراء عملية زرع أو نقل الطعوم في منطقة الصلع أو المنطقة التي تعاني من خفة الشعر. أهمية هذه المرحلة هي أن توزيع هذه النقاط سوف تحدد شكل وتوزيع طول العمر الشعر. وبالتأكيد لن يشعر أي ألم بسبب التخدير الموضعي لتلك المنطقة. ومن الجدير بالذكر أن المعدات المستخدمة في هذه المرحلة هي الأدوات الخاصة التي لا تترك أي أثر بعد العملية أو بعد أن يتم إصلاح الثقوب.

المرحلة 5 – مرحلة وضع البصيلات في الثقوب المفتوحة
يتم زرع بصيلات باهتمام كبير ودقة، حيث يتم إدراج غرز في الثقوب في المرحلة السابقة، مع الأخذ بعين الاعتبار زاوية من الشعر. خبرة الجراح سوف تلعب دوراً مهماً في شكل الشعر، والمظهر والاتجاه الطبيعي، وبالتالي فإن الشعر يظهر في وقت لاحق بشكل طبيعي لذلك ليس هناك شك في أن هذا الشعر هو نتيجة للزراعة. ومن الناحية العملية، فإن هذه المرحلة هي المرحلة النهائية من العملية كإجراء …

المرحلة 6 – غسل الشعر
بعد زراعة الشعر، غسل فروة الرأس هي واحدة من أهم جوانب الرعاية بفروة الرأس. فمن الضروري غسل فروة الرأس بطريقة معينة وعلى أساس يومي لتنشيط واعطاء حيوية للشعر الذي تم زرعه. ويتم الغسل الأول بعد يوم واحد على الأقل من تاريخ العملية باستخدام الشامبو الخاص والكريم. في مركزنا، يتم إجراء الغسيل الأول من قبل متخصص لإرشادك حول كيفية غسل نفسك خلال الأيام ال 10 الأولى من العملية.

المرحلة 7 – العودة إلى الحياة العادية
سوف تحتاج بصيلات الشعر المزروعة لمدة 7 أيام، خلال هذه الفترة يتطلب الرعاية والحذر أثناء غسل فروة الرأس، وهو أمر ضروري لإزالة جلطات من تخثر الدم. وسوف يستمر لشعر المزروع في النمو لأول مرة لمدة أسبوعين إلى ثلاثة أسابيع، ثم تبدأ في الانخفاض، وأحيانا جزئيا وأحيانا كلياً. بصيلات الشعر تدخل بقية خلال الأسابيع القليلة الأولى. بعد فترة الراحة، فإن البصيلات المزروعة تبدأ في النمو بمعدل 1 سم شهريا، وهو معدل النمو الطبيعي للشعر البشري. شعر المنطقة الأمامية سوف يأخذ الشكل النهائي في غضون 6-8 أشهر. سوف تحتاج المنطقة العليا 8-12 أشهر للحصول على الشكل النهائي للشعر.

2018 - Natural Hair Turkey. All Rights Reserved.