START TYPING AND PRESS ENTER TO SEARCH

ناتشورال هير الرعاية الصحية في تركيا

الرعاية الصحية في تركيا

يحظى قطاع الصحة في تركيا باهتمامٍ خاص من قبل الحكومة التركية، ويتميز بتطوره من الناحية التكنولوجية والمهنية، حيث أن أطباؤها يتمتعون بالخبرة والمهارة العالية ، مما يجعل من تركيا  في المركز الثالث على مستوى العالم في مجال الصحة. وتتكامل الرعاية الصحية في تركيا في خبرة الأطباء وتوافر المراكز الصحية والمشافي التي تتمتع بجو صحي رفيع المستوى ودقة في التشخيص.

خلال كل سنة ما يقارب 150.000 شخص يأتون للعلاج في الوجهة الجديد للصحة في أوربا وهي تركيا. يؤكد الخبراء أن ترجيح السيّاح الأجانب لتلقي العلاج في تركيا يرجع إلى ارتفاع مستوى الرعاية الصحية في تركيا وتوفر الجودة الصحية الفائقة وكفاءة الأطباء الأتراك ، بالإضافة إلى اعتدال أسعار العلاج بالمقارنة بمثيلاتها في دول الغرب. وبسبب مكانة تركيا كأحد المدن السياحية والتاريخية التي تشكل الجسر الواصل بين الشرق والغرب، فإن السيّاح المسافرون بغرص العلاج بجدون فيها قرصة للسياحة والتجول.

تلتزم تركيا بكافة الاتفاقيات الصحية المعتمدة دولياً. كافة المشافي في تركيا مجهزة بآخر المعدات التكنولوجية. وأثبتت المستشفيات  التركية تقدمها في علاجات الأورام، جراحة العظام، جراحة المخ والأعصاب، جراحة الأطفال، جراحة التجميل، زراعة الشعر، وطب العين والأسنان ، و كل هذه الخدمات الصحية متوفرة بأحدث التقنيات الصحية والمعدات التكنولوجية.

بالإضافة إلى ذلك، الكثير من المستشفيات في تركيا مختصة في الجراحة الروبوتية  CyberKnife،  وزراعة نخاع العظام و الأعضاء. و توفر دائرة السياحة  الطبية في وزارة الصحة خدمة التواصل على مدار 24 ساعة طوال الأسبوع، وخدمات الترجمة متوفرة للعملاء.

يملك جميع الاطباء في تركيا تأمينا صحيا في حال أي خطاً من قبل الطبيب. يقوم التأمين بتغطية كافة التعويضات اللازمة للمريض، وهذا يعد دليلا واضحا على إلتزام المشافي التركية بالقوانين والمعارف الدولية. وما يجدر بالذكر أن وزارة الصحة في تركيا تقوم بمعاينة المشافي مرتين كل سنة واحدة وفق نظام صارم لفحص مستوى المعدات الطبية والتقنية المستخدمة ومدى إلتزامها بالمعايير المطلوبة.

تحرص وزارة الصحة في تركيا على دفع قطاع الصحة للأمام دوماً، مما أدى إلى ازدهار السياحة العلاجية فيها. وفقاً لدراسة قامت بها وزارة الصحة بالتعاون مع جامعة الغازي في اسطنبول،  السياحة العلاجية ازدادت بشكل ملحوظ منذ سنة 2008 ، وتقدمت مدن اسطنبول وغازي عنتاب وأضنة الطليعة في هذا المجال.

 

About the Author:admin